Latest news from Gaza :

الأربعاء، 7 يناير، 2009
الفاتيكان يشبه الوضع بغزة بمعسكر اعتقال كبير ... فنزويلا بتستنكر وتطرد سفير اسرائيل ... واحنا؟؟؟؟


اتهامات دولية لقوات الاحتلال الإسرائيلي باقتراف جرائم حرب (الفرنسية) شبهت الفاتيكان ظروف العيش في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي دخل يومه الثاني عشر بـ"معسكر اعتقال كبير".

وقال وزير العدل والسلام بالفاتيكان الكاردينال ريناتو مارتينو في مقابلة نشرتها صحيفة إيطالية "انظروا ظروف العيش بغزة، إن ذلك يشابه بشكل متزايد معسكر اعتقال كبيرا".

وفي أول رد فعل اتهمت إسرائيل مسؤول الفاتيكان باستعمال عبارات "مستوحاة من دعاية" حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيغار بالمور في تصريح صحفي إن هذه التصريحات "لن تمكن الناس من الحقيقة والسلام".

وتزامنت هذه الاتهامات مع تصريح شولامت ألوني الناشطة في اليسار الإسرائيلي لصحيفة عبرية انتقدت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية لتضحيتها بأرواح المدنيين في قطاع غزة عند تنفيذ عملياتها ضد المقاومة الفلسطينية.

وفي هذا الإطار رفع حقوقيون وقانونيون من بلدان عدة دعاوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، ضد الحكومة الإسرائيلية وكبار القادة السياسيين والعسكريين بتهمة "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية" وجرائم الحرب والإبادة الجماعية الناجمة عن استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الثاني عشر, حيث تجددت الغارات موقعة مزيدا من الشهداء والجرحى, بعد يوم دام خلف 135 شهيدا ومئات الجرحى.

وأفادت وزارة الصحة في الحكومة المقالة في القطاع بأن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة بلغت إلى حدود الآن 680 شهيدا وأكثر من 3090 جريحا.
المصدر:
الفرنسية

التسميات: ,

0 Comments:

إرسال تعليق

Designed and developed by : Mohamed Hamdy